الارشيف / عرب وعالم / مرصد الشرق الأوسط و شمال أفريقيا

وتركيا تعلنان تبادل السفراء..

  • 1/2
  • 2/2

مرصد مينا

أعلنت وتركيا رفع العلاقات الدبلوماسية وتبادل السفراء، وذكر المتحدث باسم الرئاسة المصرية في بيان أن الرئيس المصري عبد الفتاح والتركي رجب طيب أردوغان أكدا خلال اتصال هاتفي “على عمق الروابط التاريخية التي تربط البلدين والشعبين المصري والتركي، واتفقا على تدعيم أواصر العلاقات والتعاون بين الجانبين”.

وأشار البيان إلى أن السيسي هنأ أردوغان خلال الاتصال بفوزه في الانتخابات الرئاسية وإعادة انتخابه رئيسا لتركيا لفترة رئاسية جديدة.

يذكر أن الشهر الماضي لمحت أنقرة إلى احتمال إحراز تقدم فيما يتعلق بعودة سفيري كلا البلدين لمباشرة أعمالهما بعد قطع العلاقات قبل عشر سنوات. وزار جاويش أوغلو القاهرة الشهر الماضي بعد 10 سنوات من قطع العلاقات الدبلوماسية. كما زار شكري تركيا في نهاية فبراير للتعبير عن تضامن مصر بعد الزلزال المدمر والهزات اللاحقة له التي أودت بحياة أكثر من 50 ألف شخص في تركيا وسوريا.

وجاءت الزيارة استكمالاً للمباحثات التي أجريت خلال زيارة الخارجية التركي إلى القاهرة في شهر مارس الماضي، وتمحورت المحادثات بين القاهرة وأنقرة حول سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مرصد الشرق الأوسط و شمال أفريقيا ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مرصد الشرق الأوسط و شمال أفريقيا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا