الارشيف / عرب وعالم / الطريق

بوتين يعلن تعزيز الدفاعات الجوية حول موسكواليوم الثلاثاء، 30 مايو 2023 11:36 مـ

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الثلاثاء، إن الهجوم بطائرة مسيرة نفذته أوكرانيا على موسكو كان محاولة لتخويف روسيا واستفزازها، وإنه سيتم تعزيز الدفاعات الجوية حول العاصمة.

قالت روسيا إن ثماني طائرات مسيرة استهدفت مناطق مدنية في موسكو التي يزيد عدد سكانها عن 21 مليون نسمة في الساعات الأولى من يوم الثلاثاء، لكن تم إسقاطها أو تحويل مسارها باستخدام أجهزة تشويش إلكترونية خاصة.

ووصف بوتين الهجوم، الذي على قلب روسيا، بأنه رد إرهابي جاء بعد أن قصفت روسيا مقر المخابرات العسكرية الأوكرانية قبل عدة أيام.

وقال بوتين إن أوكرانيا اختارت طريق محاولة "ترهيب روسيا والمواطنين الروس والهجمات على المباني السكنية".

وأضاف: "من الواضح أن هذه علامة على نشاط إرهابي".

وقال الرئيس الروسي إنه سيتم تعزيز الدفاعات الجوية حول موسكو بنظام إنذار مبكر واسع النطاق.

ونفى مساعد الرئيس الأوكراني تورط كييف بشكل مباشر في هجوم موسكو، لكنه قال إن أوكرانيا تستمتع بمشاهدة الأحداث وتتوقع المزيد في المستقبل.

وقال ميخايلو بودولاك مستشار الرئيس الأوكراني: "بالطبع نحن سعداء بمراقبة وتوقع زيادة في عدد الهجمات، لكن بالطبع ليس لدينا علاقة مباشرة بهذا الأمر".

لا توجد مؤشرات تذكر على السلام في واحدة من أكثر الحروب دموية في أوروبا منذ الحرب العالمية الثانية، وقد حذرت موسكو مرارًا وتكرارًا من أن الغرب يصعد الحرب من خلال تزويد كييف بالكثير من الأسلحة.

اقرأ أيضا: أردوغان: سنعمل على خفض الأسعار.. وإعادة إعمار المناطق المتضررة من الزلزال

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا