الارشيف / عرب وعالم / الطريق

اعتقال مسلمين في رفضوا هدم مسجداليوم الثلاثاء، 30 مايو 2023 11:23 مـ

اعتقل عدد كبير من المسلمين في الصين بسبب احتجاجات على هدم بعض الوحدات التي زُعم أنها أضيفت إلى مسجد تاريخي.

بعد قرار الحكومة الصينية بالهدم الجزئي لمسجد تاريخي في بلدة ناجو بمقاطعة يوننان جنوب غرب الصين، نظم العديد من المسلمين مظاهرة للاحتجاج على هذا القرار.

وبحسب شهود عيان تحدثوا لوكالة فرانس برس، فإن رجال الأمن اعتقلوا العديد من الأشخاص خلال المظاهرات التي اندعلت في المنطقة التي يقع فيها المسجد.

وقالت الحكومة المحلية المسؤولة عن بلدة ناجو، حيث تعيش أقلية الهوي المسلمة في ، في بيان أصدرته يوم الأحد، إنها فتحت تحقيقا في "قضية تعطل بشكل خطير النظام الاجتماعي".

وقال عيان تحدث لوكالة فرانس، "في الأحداث التي اندلعت يوم السبت، صد عدد كبير من رجال الشرطة الحشد بعد احتجاج المتظاهرين على الهدم. وألقيت من المسجد أشياء صلبة على الوحدات الأمنية".

وقالت امرأة من المنطقة: "يريدون مواصلة الهدم بالقوة، لذلك يريد الناس هنا منعهم". وقالت المرأة "لن نسمح لهم بهدم المسجد".

وأشارت السلطات الصينية إلى أن الترميم في عام 2020، والذي تم فيه تجديد قبة المسجد أيضًا وإضافة مآذن ومباني جديدة، غير قانوني، وتريد هدم الأجزاء المضافة بقرار من المحكمة.

اقرأ أيضا: أردوغان: سنعمل على خفض الأسعار.. وإعادة إعمار المناطق المتضررة من الزلزال

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا