الارشيف / عرب وعالم / اليوم السابع

الاقتصاد التونسى يؤكد أهمية تلازم البعدين الاقتصادي والاجتماعي للبرامج الإصلاحية

أكد سمير سعيد الاقتصاد والتخطيط التونسي أهمية وضرورة تلازم البعدين الاقتصادي والاجتماعي للبرامج الإصلاحية التي أقرتها الحكومة بما يحمي القدرة الشرائية للفئات الهشة والمتوسطة، تكريسا للعدالة الاجتماعية وتعزيزا للاستقرار الاجتماعي.

جاء ذلك خلال لقاء الوزير الخميس مع بيتر بروجل سفير ألمانيا بتونس والذي تم خلاله تعزيز التعاون الثنائي والآفاق المتاحة لتطويره، وسير التعاون الاقتصادي بين البلدين الصديقين خاصة على مستوى التعاون المالي والفني و تعزيز الاستثمارات الألمانية في .

وأكد الجانبان الحرص المشترك والإمكانيات المتاحة لدفع الشراكة والاستثمار في القطاعات الواعدة، خاصة في قطاع الطاقات المتجددة والهيدروجين الأخضر باعتباره قطاع استراتيجي لتونس في برامجها التنموية للمرحلة القادمة.

كما تم التطرق إلى البرامج الإصلاحية التي أقرتها الحكومة التونسية بهدف الرفع من نسق النمو واستعادة التوازنات المالية وتحسين مناخ الأعمال والاستثمار .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا