الارشيف / عرب وعالم / مرصد الشرق الأوسط و شمال أفريقيا

أوكرانيا تسقط 30 صاروخا روسيا فوق كييف

  • 1/2
  • 2/2

مرصد مينا

قال مسؤولون أوكران في العاصمة كييف إن أنظمة الدفاع أسقطت على ما يبدو أكثر من 30 صاروخا وطائرة مسيرة أطلقتها روسيا.

وجاء في بيان للسلطات العسكرية في كييف “حسب المعلومات المبدئية، رصدت قوات الدفاع الجوي ودمرت أكثر من 30 هدفا جويا من مختلف الأنواع في المجال الجوي فوق كييف وحولها”.

من جهته كتب رئيس بلدية كييف فيتالي كليتشكو، الذي تحدث في وقت سابق عن موجتين منفصلتين من الهجمات، على تليغرام، أنه لم تكن هناك مكالمات لخدمات الإنقاذ.

بالمقابل، قال ألكسندر بوجوماز حاكم منطقة بريانسك الروسية في سلسلة منشورات على تيليغرام اليوم الجمعة إن قريتين هناك تعرضتا للقصف من قبل القوات الأوكرانية، لكن ذلك لم يسفر عن إصابات.

وأعلن مسؤولون أن الهجمات زادت من شمال أوكرانيا وقالوا إن القوات الأوكرانية حاولت الخميس عبور الحدود إلى منطقة بيلغورود، في أول توغل من نوعه.

وقال فياتشيسلاف غلادكوف حاكم بيلجورود اليوم الجمعة إنه تم الإبلاغ عن حادثة قصف واحدة على الأقل خلال الليل في منطقة شيبيكينو، وإجلاء أكثر من 2500 شخص من المنطقة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مرصد الشرق الأوسط و شمال أفريقيا ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مرصد الشرق الأوسط و شمال أفريقيا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا