الارشيف / عرب وعالم / البشاير

تعاون استثماري بين الأردن والسعودية في مجال الزراعة والبيئة والمياه

  • 1/2
  • 2/2

استقبل رئيس الوزراء بشر الخصاونة، الخميس، والمياه والزراعة عبدالرحمن الفضلي.

وأكد رئيس الوزراء والوزير السعودي خلال اللقاء، “عمق العلاقات الأخوية” التي تجمع البلدين، التي تحظى برعاية واهتمام جلالة الملك عبدالله الثاني وخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وسمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، وسمو الأمير محمد بن سلمان آل سعود، ولي عهد المملكة العربية .

وأشار رئيس الوزراء، إلى المكانة الخاصة التي تحظى بها المملكة العربية السعودية وقيادتها وشعبها في وجدان جلالة الملك عبدالله الثاني وسمو ولي عهده وأبناء الشعب الأردني، والحرص الأكيد على تعزيز علاقات التعاون بين البلدين في مختلف المجالات، بما يخدم تطلعاتهما ومصالحهما المشتركة، وقضايا الأمتين العربية والإسلامية.

وبحث اللقاء الذي حضره وزير الزراعة خالد الحنيفات وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى المملكة نايف بن بندر السديري، سبل تعزيز التعاون في مجالات الزراعة والبيئة والمياه، وفرص التكامل والتبادل التجاري والمعرفي والإمكانات المتبادلة التي تجمع البلدين، وقضايا الأمن الغذائي والمائي على المستويين الثنائي والإقليمي.

ولفت رئيس الوزراء إلى النظرة الاستشرافية لجلالة الملك عبدالله الثاني فيما يتعلق بالأمن الغذائي الإقليمي والعالمي، وزيادة التعاون الإقليمي والاستفادة من المزايا النسبية التكاملية بين الدول في هذا المجال، خصوصا في ظل تداعيات جائحة والأزمة الروسية – الأوكرانية.

من جهته، أكد الوزير السعودي وجود العديد من آفاق التعاون الثنائي بين البلدين في مجالات الزراعة والبيئة والمياه، والحرص الأكيد والمشترك على بلورتها بما يخدم مصالحهما المشتركة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة البشاير ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من البشاير ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا