عرب وعالم / بالبلدي

153 مليار ريال.. قيمة سوق الأغذية في

تصل قيمة سوق الأغذية في إلى نحو 153 مليار ريال، حيث يعد هذا القطاع من أكبر القطاعات في السعودية.

 وتمثل مصانع المنتجات الغذائية 14% من إجمالي عدد المصانع في المملكة، إذ بلغ عدد مصانع الأغذية في العام 2021م 1183 مصنعًا.

قطاع المنتجات الغذائية في السعودية

وفي ذات العام بلغ حجم استهلاك المواد الغذائية 221 مليار ريال، بنسبة نمو وصلت إلى 6%.

كما ويصل حجم الاستثمارات في قطاع المنتجات الغذائية 88.191 مليار ريال، تشكل نسبة 612% من إجمالي حجم الاستثمارات في القطاع الصناعي.

وكان افتتحت أعمال المؤتمر الدولي للإعاشة والتموين والمعرض المصاحب الذي تنظمه بمكة المكرمة وذلك في مقر الغرفة للمعارض والفعاليات.

تقديم خدمات التغذية لضيوف الرحمن

ويهدف المؤتمر الذي يستمر أربعة أيام، إلى إعطاء المشاركين والزوار منصة لتبادل الخبرات في صناعة الغذاء وتقديم خدمات التغذية لضيوف الرحمن والموردين والتعرف على أحدث الخدمات والتقنيات في هذا المجال.

هذا فضلا عن إتاحة الفرص لتأسيس أعمال جديدة ومربحة، وزيادة التسويق، وتبادل الخبرات، والتجارب بين الشركات المحلية والدولية في مجال صناعة الأغذية، والمشروبات، والضيافة وحلولها.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" أصول مصر "

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بالبلدي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بالبلدي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا