عرب وعالم / بالبلدي

غينيا الجديدة: بدأنا مجددًا محادثات مع بشأن التعاون الأمنى

belbalady.net قال خارجية بابوا غينيا الجديدة جاستن تكاتشينكو إن بلاده بدأت مجددًا محادثات مع بشأن التعاون الأمني، إلا أنه أكد أن بلاده لن تخاطر بشراكاتها مع الولايات المتحدة الأمريكية وأستراليا. 


وأوضح الوزير - وفقًا لهيئة الإذاعة اليابانية (إن إتش كيه) اليوم - أن الصين عرضت تقديم المساعدة فيما يتعلق بقوات الشرطة وخاصة بمجالي التدريب وتوفير المعدات، مضيفا أن حكومة بلاده تقيم العرض الصيني، إلا أن تنفيذ الاتفاقات الأمنية القائمة مع الولايات المتحدة وأستراليا له الأولوية. 


وكانت بابوا غينيا الجديدة قد وقعت اتفاقًا أمنيًا مع الولايات المتحدة في مايو الماضي، ومع أستراليا في ديسمبر الماضي، ويرى مراقبون أن تحرك الصين يعد محاولة لتحقيق تأثير في المنطقة في ظل تنافسية الولايات المتحدة.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" اليوم السابع "

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بالبلدي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بالبلدي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا