عرب وعالم / الخليج 365

منظمة الصحة: الشعب الفلسطيني في غزة في قلب كارثة هائلة وهناك سكان يموتون من الجوع

  • 1/2
  • 2/2

25a5935134.jpg

أشار مدير عمليّات الطّوارئ في "​منظمة الصحة العالمية​"، مايكل راين، إلى أنّ "هناك سكانًا في قطاع ​غزة​ يموتون من ​الجوع​، ويتمّ دفعهم إلى حافة الهاوية وهم ليسوا جهات في هذا النّزاع، ويجب حمايتهم كما يجب حماية مرافقهم الصحيّة".

وأكّد، في مؤتمر صحافي، أنّ "​الشعب الفلسطيني​ في غزة في قلب كارثة هائلة"، لافتًا إلى أنّ الوضع قد يزداد سوءًا. وركّز على أنّ الوصول إلى التّغذية السّليمة أصبح قضيّةً رئيسيّةً في قطاع غزة، خصوصًا مع الانخفاض الحادّ في عدد السّعرات الحراريّة ونوعيّة الأغذية الّتي يتناولها سكان غزة.

وذكّر راين بأنّه ليس من المفترض أن يعيش السكان إلى أجل غير مسمّى على المساعدات الغذائيّة، موضحًا أنّ "من المفترَض أن تكون هذه المساعدات عبارة عن مساعدات غذائيّة طارئة لدعم السكان". وشدّد على أنّ مزيج "نقص التّغذية مع الاكتظاظ والتّعرّض للبرد بسبب نقص المأوى... يمكن أن يخلق ظروفًا ملائمةً لانتشار الأوبئة على نطاق واسع"، خصوصًا بين الأطفال، "وقد بدأنا نراها".

من جهته، أعلن المدير العام لمنظّمة الصّحة تيدروس أدهانوم غبرييسوس، أنّ المنظّمة تواجه "تحدّيات شديدة" مستمرّة، في إطار دعم النّظام الصّحي في غزة، مبيّنًا أنّ "أكثر من 100 ألف من سكان غزة إمّا قُتلوا أو أُصيبوا أو فُقدوا ويُفترض أنّهم ماتوا". وأكّد أنّ "خطر ​المجاعة​ مرتفع ويتزايد كلّ يوم، مع استمرار الأعمال العدائيّة وتقييد وصول المساعدات الإنسانيّة".

كانت هذه تفاصيل خبر منظمة الصحة: الشعب الفلسطيني في غزة في قلب كارثة هائلة وهناك سكان يموتون من الجوع لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على النشرة (لبنان) وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

رشا محمد

رشا محمد

محررة بقسم الشؤون العربية والدولية بجريدة أخبار اليوم حاصلة على بكالوريوس إعلام – جامعة القاهرة بتقدير عام جيد جدا مع مرتبة الشرف وحاصلة على دبلومة الترجمة الصحفية من الجامعة الأمريكية

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الخليج 365 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الخليج 365 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا