عرب وعالم / الخليج 365

8 قتلى بهجوم على كنيسة في الكونغو الديمقراطية

  • 1/2
  • 2/2

02548361bc.jpg

نفّذ مسلحون هجومًا في شرق الكونغو الديمقراطية، أسفر عن عدد من القتلى، بينهم خمسة أشخاص قتلوا داخل كنيسة، وفق ما نقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن تقارير محلية.

ووقع الهجوم في باييتي بالقرب من بلدة أويتشا في منطقة بيني.

وقال رئيس بلدية أويتشا نيكولاس كيكوكو لوكالة الصحافة الفرنسية إنّه "تم نقل ثماني جثث لمدنيين قُتلوا على يد تحالف القوى الديمقراطية إلى برّاد" مستشفى البلدة، مضيفا أن بينهم خمسة مسيحيين قتلوا خلال حضورهم قداسا في باييتي.

وتقع باييتي في مقاطعة شمال كيفو بالقرب من الحدود مع مقاطعة إيتوري، وكلا المقاطعتين وضعتهما السلطات تحت ما يسمى بـ"حالة الحصار" عام 2021.

ويسمح هذا الإجراء باستبدال المسؤولين المدنيين في المقاطعة بضباط من الشرطة والجيش من أجل محاربة الجماعات المسلحة.

وأكد داريوس سياهيرا المسؤول في المجتمع المدني وقوع الهجوم ووجود "جثث" في براد المستشفى، لكنه لم يحدد رقما.

كانت هذه تفاصيل خبر 8 قتلى بهجوم على كنيسة في الكونغو الديمقراطية لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على النشرة (لبنان) وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

مريم الجابري

مريم الجابري

صحفى ممارس خريج كلية الاداب قسم اعلام, عملت في العديد من الصحف القومية والمواقع الاعلامية

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الخليج 365 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الخليج 365 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا