عرب وعالم / الخليج 365

جدل في إسرائيل بسبب اهتمام نتنياهو بتجديد مسبحه الخاص في منزله أثناء الحرب على غزة

  • 1/4
  • 2/4
  • 3/4
  • 4/4

  • fa6d3df4ce.jpg 1/3
  • dea535939e.jpg 2/3
  • 00008c1566.jpg 3/3

دبي - محمود عبدالرازق - وذكرت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية، أمس الأربعاء، أنه في وسط الحرب الدائرة على غزة والخلاف حول ملف صفقة تبادل الرهائن مع حماس، يطالب نتنياهو بتجديد وصيانة مسبحه الخاص بمنزله الكائن بمدينة قيسارية جنوب حيفا.

وأوضحت أن رئيس الوزراء تقدم بطلب لتجديد المسبح قبل اندلاع الحرب على غزة، يقضي بإصلاح حمام السباحة وقد صادق عليه ديوان رئاسة الوزراء خلال الحرب نفسها، ولكن تلك المصادقة قد جاءت أثناء إثارة الجدل الداخلي بشأن التخفيضات الحادة في ميزانية الدولة، تكاليف الحرب على القطاع والتي تكلف إسرائيل ما لا يقل عن مليار شيكل يوميا، أي ما يعادل 269 مليون دولار.

رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو خلال اجتماع مع أعضاء من حكومته - الخليج 365 عربي, 1920, 01.02.2024

وأوضحت الصحيفة على موقعها الإلكتروني أن روي بنفانيشتي، المحاسب العام لمكتب رئيس الوزراء قد أعلن عن رغبته في الاستقالة من منصبه، بسبب خلافه مع يوسي شيلي، المدير العام لمكتب نتنياهو، بشأن تمويل نفقات ترميم منزل نتنياهو الخاص في قيسارية وفي منزل آخر بشارع غزة بالقدس.

ويشار إلى أن ملف تجديد مسبح نتنياهو الخاص في منزله بقيسارية قد أثير خلال محاكمته المستمرة بالفساد، خلال جلسة استماع في المحكمة الجزئية بمدينة القدس عام 2022.

عناصرن من كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس - الخليج 365 عربي, 1920, 01.02.2024

ويواصل الجيش الإسرائيلي عملياته العسكرية على قطاع غزة، منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، حينما أعلنت حركة حماس التي تسيطر على القطاع بدء عملية "طوفان الأقصى".

حيث أطلقت آلاف الصواريخ من غزة على إسرائيل، واقتحمت قواتها مستوطنات إسرائيلية متاخمة للقطاع، ما تسبب بمقتل نحو 1200 إسرائيلي علاوة على أسر نحو 250 آخرين.

وردت إسرائيل بإعلان الحرب رسميًا على قطاع غزة، بدأتها بقصف مدمر ثم عمليات عسكرية برية داخل القطاع.

وأسفر الهجوم الإسرائيلي على قطاع غزة، حتى الآن، عن سقوط أكثر من 26 ألف قتيل وأكثر من 65 ألف جريح، غالبيتهم من الأطفال والنساء، وذلك ممن وصلوا إلى المستشفيات، فيما لا يزال أكثر من 7 آلاف مفقود تحت الأنقاض الناتجة عن القصف المتواصل.

أحمد أبراهيم

أحمد أبراهيم

صحفي وكاتب مقالات محترف في الاقسام السياسية والفنية خريج كلية الاعلام جامعة طنطا واقوم بدراسة تمهيدي ماجستير اعلام

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الخليج 365 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الخليج 365 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا