عرب وعالم / بالبلدي

تعطل الحركة الجوية فى معظم المطارات الكبرى بألمانيا بسبب إضراب عمال الأمن

belbalady.net بدأ عمال الأمن فى معظم المطارات الكبرى بألمانيا اضرابا عن العمل اليوم الخميس، لمدة يوم واحد لتكثيف الضغط من أجل رفع الأجور، مما أدى إلى تعطيل الحركة الجوية.

وذكرت شبكة "إيه بي سي نيوز" الأمريكية أنه تم إلغاء جميع رحلات المغادرة اليوم من برلين وهامبورج وشتوتجارت، كما تم إلغاء حوالي أربعة أخماس الرحلات الجوية في كولونيا وثلث الرحلات في دوسلدورف.

وكانت نقابة فيردي لعمال الخدمات في ألمانيا قد دعت العمال إلى الإضراب في 11 مطارا هم: فرانكفورت وبرلين وكولونيا ودوسلدورف وهامبورج وشتوتجارت ولايبزيج وهانوفر ودريسدن وبريمن وإرفورت، فيما لم تتأثر المطارات في بافاريا، بما في ذلك ميونيخ، ثاني أكثر المطارات ازدحاما في البلاد.

ومن جانبه، قدر اتحاد المطارات الألمانية (ايه دي في) أنه سيتم إلغاء أو تأجيل حوالي 1100 رحلة، مما يؤثر على حوالي 200 ألف مسافر.

وفشلت ثلاث جولات من المفاوضات العمالية في التوصل إلى اتفاق بشأن الأجور لنحو 25 ألف عامل أمن، فيما تسعى نقابة فيردي إلى زيادة قدرها 2.80 يورو في الساعة لجميع الموظفين، وتدعو إلى الحصول على مكافآت مقابل العمل الإضافي بدءا من أول ساعة إضافية.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" اليوم السابع "

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بالبلدي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بالبلدي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا