عرب وعالم / مرصد الشرق الأوسط و شمال أفريقيا

رئيس الوزراء العراقي يلغي زيارة مقررة إلى دولة

  • 1/2
  • 2/2

مرصد مينا

الغى رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني زيارة كانت مقررة إلى دولة العربية المتحدة اليوم الاثنين.

وسائل إعلام عراقية نقلت عن مصدر مسؤول قوله إن رئيس الحكومة ألغى زيارته المقررة إلى الإمارات للمشاركة في القمة العالمية للحكومات دون معرفة أسباب إلغاء الزيارة..

وبين المصدر أن السوداني قدم اعتذاره لرئيس دولة الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، موضحا أنه أوفد وزيرة المالية العراقية طيف سامي ممثلة عنه، بحسب وكالة شفق نيوز العراقية.

وكان من المقرر أن يزور رئيس الوزراء الاتحادي محمد شياع السوداني، ورئيس وزراء حكومة إقليم كوردستان مسرور بارزاني، دولة الإمارات العربية المتحدة، للمشاركة في القمة العالمية للحكومات، وهو حدث سنوي يقام في دبي، لإجراء حوار عالمي حول السياسات الحكومية مع التركيز على قضايا المستقبل والابتكار التكنولوجي ومواضيع أخرى.

يشار أن الساحة العراقية تشهد تجاذبات حادة في هذه الفترة بين ميليشيات موالية لإيران تطالب بإخراج قوات التحالف الدولي التي وجدت في بعد العام 2014 بناء على طلب الحكومة العراقية آنذاك، وبين الحكومة العراقية وجهات سياسية أخرى ترى أن الوضع الأمني في العراق مازال هشا وهذا يستدعي بقاء تلك القوات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مرصد الشرق الأوسط و شمال أفريقيا ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مرصد الشرق الأوسط و شمال أفريقيا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا