الارشيف / عرب وعالم / اكادير 24

القضاء التونسي ينطق بالحكم في قضية اغتيال شكري بلعيد

أكادير24 | Agadir24/و.م.ع

 

بعد 11 سنة من التحقيقات وساعات طويلة من المداولات، أصدر القضاء التونسي حكمه في قضية اغتيال المعارض التونسي شكري بلعيد سنة 2013.

وهكذا، تم الحكم على أربعة متهمين بالإعدام، وعلى اثنين آخرين بالسجن المؤبد، فيما صدرت أحكام بالسجن تتراوح بين سنتين و120 سنة على متهمين آخرين، وذلك وفق ما أعلن عنه قاضي القطب القضائي لمكافحة الإرهاب، اليوم الأربعاء، خلال ندوة صحفية بثتها القناة الوطنية التونسية الأولى.

وتم في المجمل توجيه الاتهام إلى 23 شخصا باغتيال المحامي شكري بلعيد (48 عاما)، والذي كان من الشخصيات المعارضة، داخل سيارته وأمام منزله يوم سادس فبراير 2013 .

وهز اغتيال كل من شكري بلعيد، وكذا النائب محمد البراهمي، وهو شخصية معارضة أخرى، بعد ستة أشهر من ذلك، وأثار أزمة سياسية عميقة ومظاهرات كبيرة في الشارع. ودأبت عائلات المعارضين المقتولين وهيئة الدفاع عنهما على اتهام الأحزاب السياسية وبعض القضاة بعرقلة البحث عن الحقيقة لحماية المذنبين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا