الارشيف / عرب وعالم / خبرك نت

شي جينبينغ: لا يمكن لأي قوة إيقاف التقدم التكنولوجي الصيني

بكين – (أ ف ب، رويترز)

أكد الرئيس الصيني، شي جينبينغ، الأربعاء، لرئيس الوزراء الهولندي، مارك روته، أنه لا يمكن إيقاف التقدّم التكنولوجي لبلاده، خلال اجتماع عقداه في بكين، لبحث مسائل تشمل قطاع أشباه الموصلات، في وقت حثت فيه واشنطن حلفاءها على عدم تقديم أدوات صناعة الرقائق لبكين.

ونقلت وكالة أنباء الجديدة (شينخوا) عن شي قوله إن «الشعب الصيني لديه أيضاً حقوق تطوير مشروعة، ولا يمكن لأي قوة أيقاف وتيرة التقدم العلمي والتكنولوجي الصيني». وأضاف أن «الصين ستواصل اتباع نهج مفيد للجميع، والانفتاح أكثر على العالم الخارجي على مستوى عال».

ونقل التقرير عنه القول، إن «الانفتاح والتعاون هما الخيار الوحيد».

من جهته، قال روته خلال مؤتمر صحفي، إنه لا يمكنه كشف تفاصيل ما تم بحثه بشأن أشباه الموصلات. وأوضح: «ما يمكنني أن أخبركم به عن قطاع أشباه الموصلات وشركاتنا مثل ASML، هو أنه عندما يتعين علينا اتخاذ إجراءات، فإنها لا تستهدف أبداً دولة واحدة تحديداً».

وقال: «نحاول دائماً الحرص على أن يكون الأثر محدوداً، وألا يؤثر في سلاسل الإمدادات، وبالتالي لا يؤثر، على سبيل المثال، في العلاقة الاقتصادية الشاملة».

وتعد شركة ASML الهولندية الموردة لآلات تصنيع الرقائق، إحدى الشركات الرائدة عالمياً في تصنيع…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا