عرب وعالم / خبرك نت

إمام أوغلو يعلن فوزه في إسطنبول بفارق “مليون صوت”

كشفت النتائج الأولية للانتخابات المحلية في تركيا عن خسارة “مدوية” تعرض لها تحالف “الجمهور” الحاكم، الذي يضم حزب “العدالة والتنمية” وحليفه “الحركة القومية” في مقابل فوز كاسح لمرشحي حزب “الشعب الجمهوري”.

وبحسب البيانات التي تنشرها وكالة “الأناضول” ووكالة “أنكا” التابعة للمعارضة، حقق مرشحو “الشعب الجمهوري” تقدما كبيرا على حساب مرشحي تحالف “الجمهور” في المدن الكبرى، كإسطنبول وأنقرة وإزمير وأنطاليا.

وتوضح البيانات أن مرشح أكبر أحزاب المعارضة في إسطنبول (الشعب الجمهوري) أكرم إمام أوغلو حقق، بعد فرز 61 بالمئة من الصناديق، نسبة 50 بالمئة من الأصوات في مقابل 40 بالمئة لمرشح التحالف الحاكم مراد قوروم.

وفي أنقرة، حقق مرشح “الشعب الجمهوري” منصور يافاش نسبة 58 بالمئة من الأصوات مقابل 33 بالمئة لمرشح تحالف “الجمهور”، تورغوت ألتينوك.

ولا تزال النتائج أولية، ومن المقرر أن تعلنها “الهيئة العليا للانتخابات” بشكل نهائي في الساعات المقبلة، وبعد الانتهاء من عملية فرز وعد الأصوات. 

وفي أول خطاب له، قال زعيم حزب “الشعب الجمهوري”، أوزغور أوزيل إن الناخبين قرروا إنشاء “خريطة انتخابية جديدة” بعد 22 عاما من حكم حزب “العدالة والتنمية”.

وأضاف: “اليوم، قرر الناخبون تأسيس سياسة جديدة في تركيا. لا يوجد خاسر في هذه…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا