عرب وعالم / خبرك نت

إسرائيل تكثف قصف المستشفيات وتعاود استهداف منتظري المساعدات

صعّد الجيش الإسرائيلي، أمس الأحد، حربه على قطاع غزة، في اليوم 177 لتلك الحرب، وركز قصفه وعملياته العسكرية على القطاع الصحي والمستشفيات في القطاع، فيما شنت طائراته الحربية سلسلة غارات على خان يونس جنوب القطاع، خصوصاً في محيط جامعة الأقصى، وعلى دير البلح في الوسط، مرتكباً مجزرة جديدة باستهداف خيام للنازحين في باحة مستشفى شهداء الأقصى، كما جدد استهدافه لمنتظري المساعدات عند دوار جنوب شرق مدينة غزة، في وقت دعا فيه مفوض «الأونروا» إلى تشديد الضغط الدولي على إسرائيل للسماح بدخول المساعدات إلى غزة، في حين وثّق المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان شهادات جديدة حول عمليات سلب ونهب نفذها الجيش الإسرائيلي في قطاع غزة.

وواصل الجيش الإسرائيلي حصاره لمجمع الشفاء الطبي للأسبوع الثاني على التوالي، حيث تم تدمير وحرق واستهداف 1050 منزلاً بمحيط الشفاء، وقتل أكثر من 400 شهيد، واعتقال وتعذيب المئات من المرضى والنازحين والطواقم الطبية. وقُتل أربعة فلسطينيين وأصيب 17 آخرون، أمس الأحد، في غارة نفذتها مسيرة إسرائيلية استهدفت خيمة داخل أسوار مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح. وقال مكتب الإعلام الحكومي بغزة في بيان إن «الجيش ارتكب مجزرة جديدة بقصف خيام صحفيين ونازحين داخل أسوار مستشفى شهداء الأقصى». كما…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا