عرب وعالم / البشاير

البحرية الأميركية تعلن مرافقة مدمراتها للسفن في البحر الأحمر

  • 1/2
  • 2/2

كتب: شيرين عصملي

بعدما زادت الهجمات التي شنها الحوثيين في البحر الأحمر على السفن وخاصة التجارية باتت عملية تأمين البضائع تؤرق الدول وخاصة الولايات المتحدة الأمريكية؛ ما جعلها ترسل إمدادات لحماية السفن.

ومن هذا المنطلق، قال مراسل العربية، إنه أكد ديف روي، قائد مجموعة المدمرات الأميركية المرافقة لحاملة الطائرات “آيزنهاور” على استمرارية البحرية الأميركية في توفير الدعم لحركة السفن عبر البحر الأحمر بشكل يومي، وأن المدمرات الأميركية ترافق السفن التجارية في البحر الأحمر.

عملية تأمين السفن

ووصف المدمرات بالـ”متينة جداً وقدراتها في الدفاع عن مجموعة حاملات الطائرات وحركة التجارة ليس لها نظير.. فالمدمرات توفر مستويات مختلفة من القدرات الدفاعية ضد الصواريخ المضادة للسفن وصواريخ الكروز والصواريخ الباليستية”.

وقال لـ”العربية” و”الحدث”: “لقد دافعنا عن قواتنا بكل شراسة بعد مهاجمتنا بالأساليب المختلفة، كما قمنا بشن هجمات دفاعية بالتنسيق مع القيادة المركزية الوسطى داخل اليمن لدعم عملياتهم”.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة البشاير ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من البشاير ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا