عرب وعالم / خبرك نت

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل 600 جندي منذ السابع من أكتوبر

الضفة الغربية – أ ف ب
أعلن الجيش الإسرائيلي الاثنين، أنّ 600 من جنوده قتلوا منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر، تاريخ الهجوم الذي شنّته حركة حماس على جنوب الدولة العبرية وأدى إلى اندلاع الحرب في قطاع غزة.

وأكّد الجيش على موقعه الإلكتروني أنّ «نداف كوهين، 20 عاماً، المتحدر من حيفا، قتل خلال المعارك في جنوب قطاع غزة»، ما يرفع عدد الجنود الذين قتلوا إلى 600 داخل إسرائيل والأراضي الفلسطينية منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023.

ومن بين هؤلاء، قضى 256 جندياً على الأقل داخل قطاع غزة، وفق تعداد أجرته وكالة فرانس برس استناداً إلى أرقام إسرائيلية رسمية، منذ 27 تشرين الأول/ أكتوبر، تاريخ بدء إسرائيل عملياتها البرية في القطاع.

وأتت هذه العملية في إطار الحرب التي اندلعت بين إسرائيل وحماس في أعقاب الهجوم غير المسبوق الذي شنّته الحركة على جنوب إسرائيل في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر.

وقتل أكثر من نصف هؤلاء العسكريين الإسرائيليين الـ 600 في هذا الهجوم، بينما سجّل مقتل آخرين في الضفة الغربية، وفي شمال إسرائيل جراء تبادل القصف عبر الحدود مع حزب الله اللبناني.

كذلك، أحصى الجيش الإسرائيلي إصابة 1523 جندياً على الأقل منذ بدء العملية البرية في القطاع الفلسطيني المحاصر.

وتشمل قائمة «ضحايا الحرب» التي ينشرها الجيش…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا