عرب وعالم / بالبلدي

"القلعة" تستحوذ على حصص "FHI" في عدة كيانات

  • 1/4
  • 2/4
  • 3/4
  • 4/4

ads
شركات
ads

الإثنين 01/أبريل/2024 - 04:48 م

شركة القلعة
شركة القلعة
ads

نفذت شركة القلعة للاستثمارات المالية اتفاق تسوية مع شركة (FHI) Financial Holding International LTD، يتضمن تسوية معظم التزامات "القلعة" وشركاتها التابعة تجاه "FHI"، مقابل نقل ملكية الأخيرة في بعض الشركات التابعة للقلعة، منها الشركة الوطنية للتنمية والتجارة المالكة لمجموعة شركات أسيك العاملة في مجال الأسمنت والصناعات المرتبطة، وكذلك الشركة المتحدة للمسبوكات، لتستحوذ على الشركتين بشكل كامل.
كما تنقل" FHI" مساهمتها في شركة "CCTO" والمالكة للشركة الوطنية للموانئ إلى شركة القلعة. ويتضمن الاتفاق تحويل "FHI" حقها في ديون كل من الشركة الوطنية للتنمية والتجارة لصالح شركات تابعة للقلعة  برصيد 192 مليون دولار، والشركة المتحدة للمسابك برصيد 8 مليون دولار،  ويكون ماسبق مقابل سداد نحو 13.2 مليون دولار لشركة FHI، حيث تم سداد 4.2 مليون دولار من المبلغ،  وسيسدد الباقي بحلول 30 سبتمبر المقبل.

وبموجب الاتفاق أيضًا تنقل القلعة ملكيتها غير المباشرة والبالغة 27.21% في الشركة الوطنية للطباعة إلى شركة FHI،  على أن تحتفظ "القلعة" بحق إعادة شراء تلك الحصة خلال عامين، في حال رغبتها في ذلك. كما وقعت الشركتان اتفاقًا يعطي "القلعة" الحق في شراء حصة "FHI" في شركة أسكوم للتعدين في الفترة من نهاية سبتمبر المقبل ونهاية ديسمبر 2025، بحسب بيلن إفصاح صادر عن شركة القلعة اليوم.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" أصول مصر "

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بالبلدي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بالبلدي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا