عرب وعالم / بالبلدي

«الهجرة الدولية»: 53 ألف شخص فروا من العاصمة الهايتية خلال مارس belbalady.net

بسبب انعدام الأمن

الثلاثاء 02/أبريل/2024 - 11:15 م 4/2/2024 11:15:23 PM

المنظمة الدولية للهجرة
المنظمة الدولية للهجرة

 أفادت المنظمة الدولية للهجرة بأن أكثر من 53 ألف شخص فروا من بورت أوبرنس عاصمة هاييتي خلال الفترة من 8 إلى 27 مارس الماضي، هربا من عنف العصابات الذي تشهده العاصمة.
وأوضحت المنظمة - حسبما أفادت قناة (فرانس 24) الإخبارية مساء اليوم /الثلاثاء/ - أن " الهجمات وانعدام الأمن السائد دفع المزيد من الأشخاص إلى مغادرة العاصمة بحثا عن ملجأ في المقاطعات معرضين حياتهم للخطر عبر سلوك طرق تسيطر عليها العصابات".
وكان المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة ستيفان دوجاريك قد حذر في وقت سابق من أن انعدام الأمن المستمر في هايتي أدى إلى تفاقم الوضع الإنساني المتردي بالفعل في البلاد، ومع ذلك يواصل العاملون في المجال الإنساني على الأرض تقديم المساعدة الطارئة بشكل يومي.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" البلد نيوز "

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بالبلدي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بالبلدي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا