عرب وعالم / خبرك نت

تأجيل زيارة مستشار الأمن القومي الأميركي للسعودية

أعلن مستشار الأمن القومي في البيت الأبيض، جون كيربي، الأربعاء، تأجيل زيارة كان مقررا أن يجريها مستشار الأمن القومي الأميركي، جيك سوليفان، إلى .

وأضاف كيربي أن سبب التأجيل هو إصابة سوليفان بتشقق في أحد ضلوعه.

وكان مقررا أن يلتقي سوليفان مع ولي العهد الأمير، محمد بن سلمان، لمناقشة “صفقة ضخمة محتملة” تشمل التطبيع مع إسرائيل ومعاهدة دفاعية بين واشنطن والرياض، حسب تقرير لموقع “أكسيوس” الأميركي.

ونقل الموقع عن 4 مسؤولين أميركيين وإسرائيليين، أن زيارة سوليفان “تأتي ضمن جهود البيت الأبيض للعمل على صياغة معاهدة دفاعية بين أميركا والسعودية، وتفاهمات تتعلق بدعم الولايات المتحدة لبرنامج نووي مدني سعودي”.

وأضاف التقرير أن المسؤولين الأميركيين يأملون في التوصل خلال الزيارة إلى “اتفاق ثنائي” مع السعودية، يتم عرضه بعد ذلك على رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو، مشيرًا إلى أن الجانب الإسرائيلي من الاتفاق “يتضمن الالتزام بمسار يقود إلى حل الدولتين”.

ورفض البيت الأبيض التعليق لأكسيوس بشأن التقرير، فيما لم تستجب السفارة السعودية في واشنطن على طلب من الموقع للتعليق حول المسألة.

وتوقفت محادثات التطبيع في أعقاب هجوم السابع من أكتوبر الذي شنته حركة حماس الفلسطينية على…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا