عرب وعالم / اسواق الاخبارية

غرق عمان .. التلفزيون الرسمي يعلن عن نبأ صادم قبل قليل

شهدت عدة مناطق في سلطنة عمان هطول أمطار غزيرة وسيول جارفة جراء منخفض جوي يُعرف باسم “منخفض المطير”، والتي تسببت غرق بعض الطرقات وانقطاع التيار الكهربائي عن بعض المناطق، كما أدت إلى انجراف بعض المركبات.

إعلانات

وانتشرت العديد من الفيديوهات على مواقع التواصل الإجتماعي المختلفة والتي حملت هاشتاج غرق عمان، والتي أظهرت تسجيل بعض الأضرار المادية في بعض المنازل والمنشآت، كما لقي عدد من الأشخاص حتفهم جراء هذه السيول.

غرق عمان

إعلانات

ارتفع عدد ضحايا السيول التي اجتاحت محافظة الداخلية في سلطنة عمان إلى 12 شخصًا، بعد العثور على 3 من الطلاب المفقودين في نيابة سمد الشأن.

إعلانات

وأكد مركز الأخبار بتلفزيون سلطنة عُمان أن عمليات البحث عن 5 مفقودين آخرين لا تزال جارية.

وكانت وكالة الأنباء العمانية قد أفادت في وقت سابق بوفاة 7 أشخاص جرّاء انجرافهم داخل مركباتهم إثر السيول، وهم مواطنان اثنان و6 طلبة بنيابة سمد الشأن، بالإضافة إلى أحد الوافدين

فيضانات سلطنة عمان اليوم

من جانبها أعلنت العمانية عن تعليق الدراسة في جميع المدارس الحكومية والخاصة والأجنبية في سبع محافظات هي: مسقط، وشمال الشرقية، وجنوب الشرقية، والداخلية، والظاهرة، وجنوب الباطنة، وذلك ليوم غدٍ الاثنين الموافق 16 أبريل 2024.

وأوضحت الوزارة أن قرار تعليق الدراسة جاء بسبب سوء الأحوال الجوية وتدني الرؤية الأفقية في تلك المحافظات، حرصًا على سلامة الطلبة والكادر التعليمي.

وبينت الوزارة أن الدراسة ستُستأنف في جميع المدارس في تلك المحافظات يوم الثلاثاء الموافق 17 أبريل 2024.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اسواق الاخبارية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اسواق الاخبارية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا