عرب وعالم / خبرك نت

مساعد الخارجية الأميركي يتحدث لـ”الحرة” عن أهمية زيارة

انتهى البرلمان العراقي، الاثنين، إلى إرجاء مشروع قانون مثير للجدل، يفرض عقوبة الإعدام أو السجن المؤبد، على ممارسة العلاقات الجنسية المثلية.

وقال نائبان في البرلمان، وفقا لرويترز، إن سبب تأجيل التصويت هو ضيق الوقت، وإن هناك بعض الخلافات بشأن التعديلات المقترحة.

ويقول محللون، تحدثوا لموقع “الحرة”، إن إقرار مثل هذا القانون قد يضر بعلاقات السياسية والاقتصادية، خصوصا مع الدول الغربية.

وفي تصريح لموقع “الحرة” قال الكاتب المحلل السياسي عقيل عباس إن تشريع هذا القانون سيدفع الدول الغربية إلى اتخاذ موقف، قد يصل إلى فرض نوع من العقوبات على العراق. “هذه العقوبات،” يوضح عباس، “لن تكون ذات طابع سياسي، وإنما قد تشمل مجالات التعاون والدعم في المؤسسات الدولية.

ولا يجرم العراق الذي تقطنه أغلبية مسلمة الجنس المثلي حاليا، ولكن تُستخدم بنود فضفاضة في قانون العقوبات لاستهداف مجتمع الميم.

وشهد العراق خلال الفترة الماضية ارتكاب عدة جرائم بحق المثليين، هزت المجتمع، كان أبرزها  مقتل البلوغر “نور بي أم”.

وأثارت حادثة قتل البلوغر وخبير التجميل العراقي نور، الذي يسمي نفسه “نور بي أم” نهاية العام الماضي، القلق لدى الناشطين الحقوقيين في العراق، والذين حمل بعضهم المسؤولية لـ”خطاب الكراهية”.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا