عرب وعالم / بالبلدي

تؤكد على ضرورة تنفيذ حل الدولتين في أقرب وقت ممكن

  • 1/4
  • 2/4
  • 3/4
  • 4/4

belbalady.net تؤكد على ضرورة تنفيذ حل الدولتين في أقرب وقت ممكن

الثلاثاء 16 أبريل 2024

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير

عبدالرحيم علي

الثلاثاء 16/أبريل/2024 - 09:21 ص

وزير خارجية الصين
خارجية الصين وانج يي
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

أكدت وزارة الخارجية الصينية على ضرورة حل القضية الفلسطينية من خلال تنفيذ حل الدولتين في أقرب وقت ممكن، وإقامة دولة فلسطينية مستقلة، واستعادة الحقوق الوطنية المشروعة للشعب الفلسطيني، وتحقيق التعايش السلمي بين البلدين.
وأكد وزير خارجية الصين وانج يي - خلال اتصال هاتفي أجراه مع نظيره فيصل بن فرحان آل سعود وفقا لوكالة أنباء (شينخوا) الصينية - أن بلاده تعارض بشدة الهجوم على مبنى القنصلية الإيرانية في العاصمة السورية دمشق، والذي يعد انتهاكا خطيرا للقانون الدولي".
وأوضح أن الصين لاحظت تأكيد إيران على أن هجومها المضاد لا يستهدف أي دولة مجاورة وأنها مستعدة لمواصلة سياسة حسن الجوار، مشيرا إلى أن "الوضع الحالي يستلزم الاختيار بين التدهور والعودة إلى الحياة الطبيعية".
وأردف: "نقدر تأكيد على حل القضايا عبر الوسائل الدبلوماسية"، مضيفا أن الصين مستعدة للعمل مع السعودية لتجنب المزيد من تصعيد المواجهة.
وأشار وزير خارجية الصين إلى أن هذه الجولة من التصعيد هي أحدث مظهر لامتداد الصراع في غزة، مضيفا أن الأولوية القصوى الآن هي التنفيذ الصارم لقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2728 والتوصل الفوري إلى وقف إطلاق نار غير مشروط ودائم، وحماية المدنيين بشكل فعال، وضمان توفير المساعدات الإنسانية.
ولفت إلى أن "الشعب الفلسطيني لم يتمكن منذ فترة طويلة من تحقيق حقوقه الوطنية المشروعة" ما يشكل الظلم الأكثر ديمومة في العصر الحديث وهو السبب الجذري للقضية الفلسطينية الإسرائيلية وكذلك جوهر قضية الشرق الأوسط.
وفيما يتعلق بالعلاقات الثنائية بين الصين والسعودية، أوضح وانج أن "المملكة العربية السعودية شريك مهم للصين في الشرق الأوسط"، مضيفا أن "الصين مستعدة لتعزيز الاتصالات والتنسيق مع المملكة العربية السعودية وتعميق السياسة بشكل مستمر".
 

الاقسام

© 2021 Albawabhnews All Rights Reserved.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" البوابة نيوز "

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بالبلدي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بالبلدي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا