عرب وعالم / بالبلدي

بالفيديو.. نصائح مهمة للمزارعين لتفادي أمراض المحاصيل مع التغيرات المناخية

belbalady.net تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

قال الدكتور محمد علي فهيم رئيس مركز معلومات تغير المناخ بوزارة الزراعة، إن فصل الربيع أصبح متقلبا بسبب التغيرات المناخية، وبالتالي فإن هناك بعض الموجات قد تكون صيفا مبكرا. 

وأضاف "فهيم" في مداخلة لبرنامج "صباح الخير يا "، على فضائية "مصر الأولى" اليوم الثلاثاء: "من ضمن هذه الموجات المتوقعة، سنشهد ارتفاعا كبيرا مؤقتا غدا الأربعاء من 6 إلى 7 درجات، وهي قيم كبيرة في مثل هذا الوقت من العام".

وتابع: "هذا الارتفاع الكبير يأتي في توقيت مهم بالنسبة إلى معظم الزراعات الموجودة، ولدينا محاصيل مهمة مثل القمح، وبدأنا في موسم حصاده، وأول نصيحة لكل مزارعي القمح هي التوقف عن الحصاد غدا، إذ سنشهد ارتفاعا كبيرا في قيم وهبات الرياح الجنوبية النشطة المحملة بالأتربة وأتمنى تأجيل هذه العملية حتى يوم الخميس بالنسبة إلى الوجه البحري، ويوم الجمعة أو يوم السبت في الوجه القبلي".

وأوضح: "نحن الآن في مرحلة مهمة جدا لمحاصيل الفاكهة مثل المانجو والزيتون والنخيل والتين والبرقوق والموالح، وهي فترة حساسة، وبالتالي، من المهم أن يشهد اليوم وأو غدا صباحا ريّا لهذه التراكيب المحصولية، وأن يُضاف مع المياه مركبات مهمة من أجل الحفاظ على استقرار المحاصيل". 

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" البوابة نيوز "

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بالبلدي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بالبلدي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا