عرب وعالم / خبرك نت

الخارجية : جهود وقف إطلاق النار في غزة غير كافية

ظلت أسواق النفط التي ارتفعت أسعارها في ظل التهديدات الإيرانية، هادئة في أعقاب الهجوم الذي استهدف إسرائيل ليل السبت الأحد، حيث تراجعت الأسعار على عكس المتوقع خلال تعاملات الإثنين، قبل أن ترتفع طفيفا الثلاثاء.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت تسليم يونيو، الثلاثاء، سبعة سنتات أو 0.1 في المئة إلى 90.17 دولار للبرميل. كما زادت العقود الآجلة للخام الأميركي تسليم مايو ست سنتات أو 0.1 في المئة إلى 85.47 دولار للبرميل، حسب رويترز.

وقادت المخاوف من رد إيران على هجوم تعرضت له قنصليتها في دمشق إلى ارتفاع سعر برنت، الجمعة، إلى 92.18 دولار، وهو أعلى مستوى منذ أكتوبر الماضي.

وانخفضت الأسعار في ختام تداولات، الاثنين، ما يؤكد على أن المخاوف من تصعيد الحرب في الشرق الأوسط، بين إسرائيل وإحدى أكبر الدول المنتجة للنفط في العالم، بدت على الأقل في الوقت الحالي، “مبالغا فيها”، حسب مجلة “فورين بوليسي” الأميركية.

ويرجع التأثير المحدود على أسواق النفط، أن الهجوم لم يكن أسوأ بالنسبة لأسواق من الناحية العملية مقارنة بما حدث منذ هجوم حماس في 7 أكتوبر، وفق المجلة، حيث لا تزال إيران ووكلاؤها يستهدفون إسرائيل التي لا تزال في حالة حرب ضد حماس.

وارتفعت أسعار خام برنت بالفعل منذ أوائل ديسمبر، من مستويات أقل 70…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا