عرب وعالم / خبرك نت

يضرب جنوب | الحرة

قبل أن تنفذ إيران “ردها” على إسرائيل بيومين، وبينما كانت دول المنطقة والعالم تترقب تداعيات الضربة على الأرض، أعطى رئيس النظام السوري، بشار الأسد، لعائلته ولنفسه “فسحة”، وزار أحياء دمشق القديمة وكأن شيئا لم يحدث وسيحدث في محيطه.

ورغم أن الصورة التي انتشرت له ولزوجته وأبنائه الثلاث تبدو طبيعية كونها جزءا من مسار الترويج الذي بدأوه والملازم لفكرة “الانتصار” الخاص بهم، لم تكن كذلك بالنظر إلى التي اشتعلت فيها شرارة المواجهة القائمة حاليا بين إسرائيل وإيران.

وكان الرد الإيراني على إسرائيل جاء في أعقاب قصف مبنى القنصلية الإيرانية في العاصمة السورية دمشق، الذي اتهمت طهران إسرائيل بالوقوف وراءه، في تطور اعتبر استثنائيا، على صعيد الموقع المستهدف والشخصيات التي قتلت، إثر الهجوم.

وقالت إيران إنها أطلقت أكثر من 300 طائرة ومسيرة وصاروخ باتجاه إسرائيل، وبعدما أكدت الأخيرة أن الهجوم لم يسفر عن تداعيات سلبية على الأرض، هددت وتواصل الإعلان أنها بصدد توجيه ضربة جديدة في إطار “الرد” أيضا.

وتتضارب المعلومات والتحليلات حتى الآن حول ماهية الرد الذي ستنفذه إسرائيل، وما إذا كان سيسكب الوقود من جديد على نار المواجهة، خاصة أن الإيرانيين قالوا إنهم سيردون في غضون ثوانٍ في حال تعرضهم لهجوم…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا