الارشيف / عرب وعالم / خبرك نت

استقالة المبعوث الأممي إلى تفجر الخلافات بين طرابلس

فاقمت استقالة المبعوث الأممي إلى عبدالله باتيلي، التي تقدم بها أمس الأول الثلاثاء إلى الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، الخلافات بين حكومة الاستقرار المكلفة من البرلمان برئاسة أسامة حماد وحكومة الوحدة الوطنية برئاسة عبد الحميد الدبيبة، فيما قال مستشار رئيس البرلمان الليبي، فتحي المريمي، إن المفوضية العليا للانتخابات في ليبيا أعلنت اعتماد اللائحة التنظيمية لانتخابات مجلس الأمة ورئيس الدولة وانتخابات المجالس البلدية المحالة من مجلس النواب.

وبينما رحب الدبيبة، بما جاء في إحاطة باتيلي أمام مجلس الأمن، قال عبر صفحته بموقع «» «أرحّب بما جاء في إحاطة المبعوث الأممي أمام مجلس الأمن وما تضمنته من تأكيد أهمية الحفاظ على وحدة البلد، وعدم تعزيز حالة الانقسام في إشارته إلى خلق مسارات ومؤسسات موازية تؤدي إلى تقويض جهود حل الأزمة، وتحول دون الوصول بالبلد إلى الانتخابات عبر طاولة الحوار».

وأشار الدبيبة إلى موقف حكومته الثابت «المتمثل في ضرورة تسريع الجهود للوصول إلى عملية انتخابية نزيهة وشفافة تقوم على قاعدة دستورية عادلة، تضمن مشاركة جميع الأطراف دون إقصاء أو تمييز».

وأضاف «أضمّ صوتي لما ذكره باتيلي بأن ما تقوم به بعض المؤسسات من تعطيل الانتخابات يعد خطراً على…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا