الارشيف / عرب وعالم / خبرك نت

الولايات المتحدة تستخدم الفيتو ضد مشروع قرار يوصي الجمعية

قبيل التصويت، قال السفير الجزائري عمار بن جامع إن قبول العضوية الكاملة لفلسطين يعد خطوة حاسمة “نحو تصحيح ظلم طال أمده”، وقال إن هذا هو أقل ما يمكن القيام به “للوفاء بالدين الذي ندين به لشعبها” وسيمثل إشارة واضحة إلى وقوف المجتمع الدولي إلى جانب فلسطين.

وأضاف: “لا بد من معالجة هذا الظلم التاريخي وإعادة توازن ميزان العدالة”.

وقال إن قبول فلسطين في الأمم المتحدة من شأنه أن يعزز ولا يقوض حل الدولتين، “الذي تواصل سلطات الاحتلال الوقوف ضده علنا، وسيشكل رفضا لمحاولتها محو الشعب الفلسطيني وتدمير الدولة الفلسطينية وكل آفاق السلام”.

وعقب التصويت، أكد السفير الجزائري أن “التأييد الساحق” في المجلس للطلب يبعث برسالة واضحة مفادها أن “دولة فلسطين تستحق مكانها المستحق بين أعضاء الأمم المتحدة”.

ووعد بأن تعود بلاده إلى المجلس “أقوى وبصوت أعلى” بدعم من “الأغلبية الساحقة في الجمعية العامة”، وأعرب عن أمله في أن أولئك الذين لم يتمكنوا من دعم قبول دولة فلسطين اليوم “سيضطرون إلى القيام بذلك المرة القادمة”.

في 2 نيسان/ أبريل، أرسلت فلسطين إلى الأمين العام للأمم المتحدة رسالة تطلب فيها تجديد النظر في طلبها للانضمام إلى عضوية الأمم المتحدة، وهو طلب تم تقديمه أصلا عام 2011. وبعد استلام الطلب، أحاله الأمين العام إلى مجلس…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا