الارشيف / عرب وعالم / خبرك نت

في جزيرة كابري الإيطالية.. «السبع» تبحث أزمة الشرق الأوسط

كابري – رويترز

بدأ وزراء خارجية دول مجموعة السبع الصناعية الكبرى، اليوم الثاني من محادثاتهم في جزيرة كابري الإيطالية، الخميس، بمناقشة أزمة الشرق الأوسط، وسيحوّلون التركيز إلى أوكرانيا في وقت لاحق، عندما ينضم إليهم الأمين العام لحلف شمال الأطلسي، ووزير الخارجية الأوكراني.
وقال الخارجية الإيطالي، أنطونيو تاياني، في مستهل محادثات، الخميس، إن مسألة العقوبات على إيران ستجري معالجتها، بينما يبحث الغرب عن سبل لمعاقبة طهران على هجومها الصاروخي على إسرائيل، لكنه كرر تأكيد الدعوات الغربية لإسرائيل لضبط النفس.
وقال تاياني «من شأن أي شكل من أشكال الانتقام أن يعرض للخطر التوازنات الهشة والحساسة بالفعل».
ويبدو أن مثل هذه النداءات لن تلقى آذانا صاغية، إذ قالت إسرائيل، الأربعاء، إنها ستتخذ قراراتها بنفسها بشأن كيفية الدفاع عن نفسها، وقال وزير الخارجية البريطاني ديفيد كاميرون، إن من الواضح أن إسرائيل تخطط للرد.
وفي ما يتعلق بحرب أوكرانيا، حذر وزراء خارجية مجموعة السبع، الخميس، من أن أوكرانيا تواجه خطر الهزيمة أمام روسيا ما لم تحصل على مزيد من الدفاعات الجوية، ومن ناحيتها حثت كييف على تغيير الاستراتيجية الغربية تجاه الحرب.
فبعد مرور أكثر من عامين على الحرب الروسية، تواجه أوكرانيا نقصاً في…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا