الارشيف / عرب وعالم / خبرك نت

بلينكن ينفي “ازدواجية المعايير” إزاء الانتهاكات الإسرائيلية

تفجرت الخلافات داخل الحكومة الإسرائيلية مؤخرا وبات أعضاء في الحكومة يطلقون سهام الانتقادات العلنية صوب بعضهم البعض، ما يعكس الضغوطات الهائلة عليهم والناجمة عن استمرار الحرب بقطاع غزة.

وشن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنامين نتانياهو، انتقادات لاذعة لأعضاء في فريق التفاوض الإسرائيلي الذي يقود محادثات استعادة الرهائن، في حين وجه السياسي المخضرم نفسه اتهامات لوزير الدفاع، يوآف غالانت، بتسريب معلومات من داخل اجتماعات سرية، بحسب وسائل إعلام محلية.

في عضون ذلك، أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بتراشق عضو مجلس الحرب الوزير، بيني غانتس، ووزير الأمن القومي، إيتمار بن غفير، علنا متهمين بعضهما البعض بالأضرار بالأمن القومي للبلاد، 

وتزامنت تلك الخلافات مع استقالة رئيس جهاز المخابرات في الجيش الإسرائيلي بعد أن حمل نفسه مسؤولية إخفاق المؤسسة العسكرية في التصدي لهجمات حماس يوم السابع من أكتوبر 2023 والتي أشعلت فتيل الحرب المدمرة.

“خلافات شخصية قديمة”

ويعزو محللون تحدثوا لموقع قناة “الحرة” أسباب تلك الصراعات العلنية إلى “الخلافات الشخصية” بين أعضاء الحكومة الإسرائيلية، والتي تعود بعضها إلى ما قبل الحرب بقطاع غزة، على حد قولهم.

الزميل البارز بمعهد واشنطن لسياسات الشرق الأدنى، غيث العمري، قال في…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا