الارشيف / عرب وعالم / بالبلدي

“فرحات” يلتقي أصحاب المزارع السمكية الخاصة بكفر الشيخ

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

إعـــلان

أجرى اللواء أ.ح الحسين فرحات المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية زيارة تفقدية إلى بعض المزارع السمكية الخاصة بمحافظة كفر الشيخ ، اليوم ، ضمن سلسلة من الجولات الميدانية التي يجريها المدير التنفيذي ، دوريًا ، على مستوى المناطق التابعة للجهاز على مستوى الجمهورية ، بهدف ترسيخ قاعدة الاستزراع السمكي ، وبحث سبل التعاون مع أصحاب المزارع السمكية الخاصة ، والوقوف على أي معوقات وإزالتها على الفور.
افتتح فرحات الجولة بزيارة إلى المركز المصري للاستزراع السمكي ، التقى خلالها مع الدكتور إسماعيل رضوان صاحب المركز ، وهو أحد أهم رواد الاستزراع السمكي في ، ويعتمد على الأساليب الحديثة في استزراع الأسماك – ومن أوائل الداعمين لاستزراع البلطي أحادي الجنس – كما قام بالمرور على المزرعة السمكية الخاصة به ، والتي تبلغ مساحتها حوالي 20 فدان مقسمة على أحواض صغيرة ، حيث ينتج الفدان الواحد من 8 إلى 10 طن من الأسماك.

أكد فرحات أن مصر قد احتلت المركز الأول إفريقيًا والسادس عالميًا في الاستزراع السمكي ، ويساهم بنسبة 80% من إجمالي انتاج مصر من الأسماك.
كما لفت فرحات إلى أهمية التواصل الجاد بين جهاز حماية وتنمية البحيرات والقطاع الخاص ، كونه قطاع يمثل قوة حيوية ومحرك أساسي في تحقيق أهداف التنمية المستدامة ، وليس شريكاً في عملية التنمية الاقتصادية فحسب ، إنما يشكل عامل رئيسي في تعزيز الابتكار ، وخلق فرص عمل للشباب.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" almessa "

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بالبلدي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بالبلدي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا