الارشيف / عرب وعالم / خبرك نت

“أكبر فضيحة فساد في موسكو منذ سنوات”.. القبض على نائب

قالت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، الخميس، إن قبطانا أبلغ عن سماع دوي قوي وارتطام بالماء وتصاعد دخان من البحر، على بعد 15 ميلا بحريا جنوب غرب عدن في اليمن.

وأضافت الهيئة البريطانية أن “القبطان يقول إن الطاقم والسفينة سالمان، ويجري تقديم المساعدة من جهات عسكرية”. ولم تعط هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية تفاصيل إضافية.

يأتي ذلك بعد أن أعلنت الولايات المتحدة خلال وقت سابق، الخميس، أن قوات التحالف الذي تقوده، أسقطت قبالة سواحل اليمن صاروخا مضادا للسفن و4 طائرات مسيرة أطلقها الحوثيون في اليوم السابق، فيما أعلنت الجماعة المدعومة من إيران عن ضربات ضد سفينتين أميركيتين وأخرى إسرائيلية.

وقالت هيئة الأركان العامة اليونانية في بيان، إن سفينة يونانية منتشرة في خليج عدن كجزء من التحالف البحري للاتحاد الأوروبي، أسقطت أيضا مسيّرة قبالة ساحل اليمن في وقت مبكر الخميس.

وتأتي هذه الأحداث في أعقاب تراجع هجمات الحوثيين، الذين شنوا عشرات الهجمات بالصواريخ والمسيرات تجاه سفن في البحر الأحمر منذ نوفمبر الماضي، يقولون إنها تأتي “تضامنا” مع الفلسطينيين في الحرب بين إسرائيل وحماس.

ومنذ بدء الحرب في أكتوبر 2023 بين إسرائيل وحركة حماس في قطاع غزة، يستهدف الحوثيون في البحر الأحمر وخليج عدن…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا