الارشيف / عرب وعالم / خبرك نت

سموتريتش يرد على المقترح المصري: استسلام كامل لإسرائيل

قال المالية الإسرائيلي، بتسلئيل سموتريتش، في صفحته على منصة إكس، الخميس، إن “المقترح المصري يقضي بالاستسلام الكامل لإسرائيل مقابل النصر المحقق لحماس وبالتهديد الوجودي لإسرائيل.”

وأرفق الوزير مع تغريدته المذكورة صورة للتقرير الذي نشرته صحيفة “يديعوت أحرونوت”، الخميس، والذي يقول إن المقترح الذي طرحه رئيس المخابرات المصرية  ينص على تحرير كل الرهائن الإسرائيليين مع وقف الحرب وإلغاء اجتياح رفح.

وذكرت “يديعوت أحرونوت” أن مجلس الوزراء السياسي والأمني اجتمع، الخميس، لبحث الخطوط العريضة الجديدة لكسر الجمود في المفاوضات مع حركة حماس، وذلك بالتزامن مع الكشف عن اقتراح مصري جديد.

وأوضحت الصحيفة أن رئيس الشاباك، رونين بار، ورئيس أركان الجيش الإسرائيلي، هرتسي هاليفي، قاما بزيارة إلى القاهرة، الأربعاء، والتقيا برئيس المخابرات المصرية، عباس كامل، الذي قدم اقتراحًا مصريًا جديدًا للتوصل إلى صفقة رهائن وإنهاء الحرب، يتكون من ثلاثة بنود مترابطة.

وبموجب البند الأول من الخطة المصرية، أشارت الصحيفة إلى أن إسرائيل تلتزم بوقف كافة الاستعدادات…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا