الارشيف / عرب وعالم / خبرك نت

مفوض حقوق الإنسان: الصراع في جرح غائر وخاصة للعائلات

جاء حديث المفوض السامي خلال جلسة عقدت بعد ظهر اليوم الخميس قدم فيها إحاطة للجمعية العامة، عملا بقرارها رقم 76/228، والذي طلبت فيه الجمعية العامة من الأمين العام، من بين أمور أخرى، إجراء دراسة حول الأشخاص المفقودين في ، بالتشاور مع مكتب المفوض السامي لحقوق الإنسان.

 وفي حزيران/يونيو من العام الماضي تبنت الجمعية العامة قرارا بإنشاء مؤسسة دولية جديدة مستقلة لاستجلاء مصير المفقودين في سوريا وأماكن وجودهم وتقديم الدعم للضحايا وأسرهم.

خطوة مهمة إلى الأمام

ووصف المفوض السامي قرار إنشاء المؤسسة المستقلة بأنه “خطوة بارزة إلى الأمام”، مشيرا إلى أن المؤسسة ستساعد على تخفيف معاناة الناس من كافة الأطراف، من خلال تلبية حاجتهم العميقة في معرفة ما حدث لأحبائهم.

وأكد أن هذا الأمر يعد من الشروط الأساسية لدعم المصالحة والعدالة والسلام الدائم لكافة الشعب السوري. وأضاف: “أريد أن أؤكد هذه النقطة: المؤسسة المستقلة ستدعم جميع الضحايا؛ وسوف تبحث عن الأشخاص المفقودين من جميع الجهات – بغض النظر عن انتماءاتهم السياسية، ولماذا أو متى اختفوا”.

ومنذ اعتماد قرار إنشاء المؤسسة المستقلة، قال المفوض السامي إن مكتبه عين فريقا من الخبراء لتزويد المؤسسة بالموظفين، بمن فيهم متخصصون في شؤون الأشخاص المفقودين؛ شمولية…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا