الارشيف / عرب وعالم / خبرك نت

الرئيس الصيني يلتقي الخارجية الأميركي

التقى الرئيس الصيني، شي جينبينغ، الجمعة، الخارجية الأميركي، أنتوني بلينكن، الذي يزور بكين حاليا، على ما أفادت وكالة الجديدة الرسمية للأنباء.

وأجرى بلينكن في وقت سابق الجمعة، محادثات استمرت أكثر من خمس ساعات ونصف ساعة مع وزير الخارجية الصيني، وانغ يي، وصفها بأنها “معمقة وبناءة”.

وكان وزير الأمن العام الصيني، وانغ شياوهونغ، الذي التقى بلينكن خلال زيارته بكين، عن لقاء مرتقب مع شي، وهو ما أكده مسؤول في وزارة الخارجية الأميركية.

ويقوم بلينكن منذ الأربعاء بزيارته الثانية إلى الصين في أقل من عام، سعيا إلى خفض التوتر بين البلدين. وكان بلينكن قد التقى في وقت سابق نظيره الصيني، وانغ وي، على هامش الزيارة التي يجريها لبكين.

وقال متحدث باسم الخارجية الأميركية، إن بلينكن مع نظيره الصيني “الحاجة لتفادي المزيد من التصعيد في الشرق الأوسط وفي شبه الجزيرة الكورية”.

مباحثات صينية اميركية.. بلينكن يأمل في تهدئة التوترات مع بكين

أعرب وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن عن أمله في إحراز تقدم خلال بدء محادثات الجمعة مع نظيره الصيني الذي حذر من تزايد الخلافات بين القوتين.

وصرح بلينكن قائلا إن واشنطن “تقدر العمل” بين الولايات المتحدة والصين…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا