الارشيف / عرب وعالم / خبرك نت

بدلا من “حجب الثقة”.. مجلس جامعة كولومبيا يصوت على قرار

يعتزم مجلس جامعة كولومبيا الأميركية، الجمعة، التصويت على قرار لـ”توبيخ” رئيسة الجامعة، نعمت شفيق، بدلا من “حجب الثقة”، وذلك للتعبير عن الاستياء من قراراتها بعد استدعاء الشرطة لاعتقال الطلاب المحتجين الأسبوع الماضي، حسب صحيفة “نيويورك تايمز” الأميركية.

وأعرب أعضاء مجلس الجامعة عن قلقهم من أن يؤدي التصويت بـ”حجب الثقة” إلى إقالة شفيق في وقت الأزمة، وفق الصحيفة.

كما يخشى بعض الأعضاء من أن يُنظر إلى مثل هذا التصويت على أنه “استسلام للمشرعين الجمهوريين الذين دعوا إلى استقالتها”، وفقا لما قال العديد من أعضاء المجلس للصحيفة، وطلب بعضهم عدم الكشف عن هويته، نظرا لكون المناقشات جرت في اجتماع خاص، الأربعاء.

من هي رئيسة جامعة كولومبيا التي أثارت الجدل؟

تثير رئيس جامعة كولومبيا الأميركية نعمت شفيق المصرية الأصل، الجدل منذ أيام بعد أن طلبت تدخّل الشرطة لتفريق جموع المحتجين المؤيدين للفلسطينيين داخل الجامعة، مما أدى إلى توقيف أكثر من مئة طالب. 

وأثارت شفيق، الجدل منذ أيام بعد أن طلبت تدخّل الشرطة لتفريق جموع المحتجين المؤيدين للفلسطينيين داخل حرم الجامعة، مما أدى إلى توقيف أكثر من 100 طالب.

ودافعت شفيق في شهادة أدلتها الأسبوع الماضي أمام لجنة بمجلس…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا