الارشيف / عرب وعالم / النهار

المالية: تحيين تعويضات المنتخبين المحليين قريبا

قال المالية لعزيز فايد، حول الإجراءات الكفيلة بتمكين المنتخبين المحليين من الزيادة في الرواتب جراء التغيير في النقطة الإستدلالية بالنسبة للموظفين. بأن المنتخبين المحليين على مستوى البلدية أو الولاية يستفيدون من التعويضات المنصوص عليها في المرسوم التنفيذي 13-91. الذي يحدّد شروط إنتداب المنتخبين المحليين والعلاوات الممنوحة لهم.

وأوضح الوزير في جلسة علنية مخصصة للأسئلة الشفوية بمجلس الأمة. أنه يمكن للمنتخبين المحليين إختيار راتبهم الشهري بعنوان إدارتهم الأصلية. إذا كان هذا الأخير أكثر نفعا، حسب المرسوم ذاته الذي يبيّن بأن العلاوات الممنوحة في هذه الحالة. تحسب على أساس متوسط الراتب السنوي خلال السنة التي تسبق الإنتخاب.

وأشار الوزير، إلى أنه في حالة مراجعة رواتب أو أجور المنتخبين المحليين على مستوى إدارتهم الأصلية وذلك خلال فترة شغلهم لعهدة إنتخابية. فإنه لا يمكن مراجعة العلاوات الممنوحة للمنتخبين المحليين المعنيين. سواء كانوا من قطاع الوظيفة العمومية أو القطاع الإقتصادي العام أو الخاص.

كما كشف فايد أن هناك لجنة مكونة من وزارتي المالية والداخلية والمديرية العامة للوظيف العمومي مشكلة من أجل تحيين تعويضات المنتخبين المحليين. مشيرا إلى أن هذا الملف موجود حاليا على طاولة الوزير الأول وينتظر الموافقة عليه هذه الأيام للشروع في تنفيذه.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة النهار ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من النهار ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا