الارشيف / عرب وعالم / خبرك نت

وفد مصري رفيع يصل إلى إسرائيل

يشكك محللون فيما إذا كان الاستهداف الإسرائيلي المتكرر لقادة حزب الله اللبناني سيؤدي بالنهاية لإضعاف الجماعة المسلحة التي كثفت وتيرة استهدافها لمواقع عسكرية إسرائيلية منذ الأسبوع الماضي، وفقل لصحيفة “نيويورك تايمز”.

يوم الأربعاء الماضي قال الدفاع الاسرائيلي يوآف غالانت في بيان إنه تم “القضاء على نصف قادة حزب الله في جنوب لبنان”، مشيرا إلى أن النصف الآخر “يختبئون ويتركون الميدان أمام عمليات قواتنا” من دون أن يقدم رقما أو دليلا محددا على ادعائه بحسب الصحيفة.

وتضيف أن مسؤولا في حزب الله ومسؤولا كبيرا في المخابرات اللبنانية، وكلاهما تحدثا دون الكشف عن هويتهما لمناقشة هذا الموضوع الحساس، نفيا ما أورده غالانت.

بالمقابل أعرب بعض الخبراء عن شكوكهم حول ما إذا كانت عمليات القتل المستهدف التي تنفذها إسرائيل قادرة على تحقيق هدفها المتمثل في دفع حزب الله لشمال نهر الليطاني في لبنان، وبالتالي منع الهجمات التي ينفذها عبر الحدود والسماح لعشرات الآلاف من المدنيين الإسرائيليين الذين شردهم القتال بالعودة.

دخل حزب الله، وهو أقوى وكيل إقليمي لإيران، في اشتباكات مكثفة عبر الحدود مع القوات الإسرائيلية منذ الهجمات التي قادتها حماس على إسرائيل في 7 أكتوبر. 

إسرائيل تطلق هجوما على…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا