الارشيف / عرب وعالم / خبرك نت

هل تجرّد المحكمة العليا ترامب من الحصانة الجزائية؟

  • 1/2
  • 2/2

واشنطن – أ ف ب
يتوقع أن ترفض المحكمة العليا الأمريكية، ما لم تحدث مفاجأة كبرى، الحصانة الجزائية التي يستند إليها دونالد ترامب، بصفته رئيساً سابقاً، لكن تأثير قرارها سيعتمد بشكل أساسي على سرعة إصداره، بعد المرافعات التي بدأت، الخميس.
وبعدما قررت في 28 فبراير/ شباط الماضي، النظر في هذه القضية، أجلت أعلى هيئة قضائية أمريكية تنظيم المحاكمة الفيدرالية للرئيس الجمهوري السابق، لمحاولته قلب نتائج انتخابات 2020 التي فاز فيها الديمقراطي جو .
ويبذل ترامب، المستهدف بأربع دعاوى جنائية منفصلة، كل ما في وسعه لإرجاء المحاكمة، لأطول وقت ممكن، على الأقل بعد الانتخابات الرئاسية.
وعبر ترامب الذي يحاكم في نيويورك منذ 15 إبريل/ نيسان الجاري، بتهمة دفع أموال خلال حملة 2016 لإسكات ممثلة إباحية، تقول إنه أقام علاقة معها، عن أسفه، لأن القاضي في هذه المحاكمة لم يعفه من الحضور في ذلك اليوم، لحضور مداولات المحكمة العليا في واحدة من آخر جلساتها التي تنتهي في 30 يونيو/ حزيران المقبل.
وقال: «يجب أن يتمتع الرئيس بالحصانة، ولا علاقة لي بذلك». وأضاف: «من دون حصانة لن تفعل أي شيء، ستصبح رئيساً فخرياً»، خوفاً من «اتهامك بمجرد ترك منصبك».
وقد تكون محاكمته التي بدأت أخيراً في 15 إبريل/ نيسان في نيويورك، بتهم دفع مبالغ لغايات…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا