الارشيف / عرب وعالم / بالبلدي

السفارة الأمريكية: واشنطن تفخر بالشراكة مع مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة وبتعزيز الحوار بين الثقافات والعلاقات بين الشعوب

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

السفارة الأمريكية: واشنطن تفخر بالشراكة مع مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة وبتعزيز الحوار بين الثقافات والعلاقات بين الشعوب - جريدة المساء
  • أحدث المقالات
  • ترينـد

فلترة

26 أبريل، 2024

26 أبريل، 2024

26 أبريل، 2024

إعـــلان

26 أبريل، 2024

26 أبريل، 2024

26 أبريل، 2024

26 أبريل، 2024

26 أبريل، 2024

26 أبريل، 2024

المزيد

إعـــلان

قامت السفارة الأمريكية بالقاهرة بدعم مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة 2024. بالشراكة مع منظمة اندبندنت غير الربحية ومقرها لوس أنجلوس، ومنحت السفارة ثلاث جوائز للإقامة السينمائية التي من خلالها سيتم سفر صانعات أفلام مصريات إلى هوليوود لحضور مخصصة ومقدمه من قادة صناعة السينما هناك لمساعدتهن في اتمام أفلامهن الخيالية أو الوثائقية.
الفائزون هن: يمنى خطاب مخرجة «50 متراً»، وسندس شبايك مخرجة «وأنا أيضاً»، ومافي ماهر مخرجة «هَش»، التي قالت: “من المهم جدًا بالنسبة لي أن أشارك أفلامي التي تحمل قصص من مجتمعي واساعد في ايصال أصواتهم الى جميع أنحاء العالم لأن هذا حق أساسي لنا في أن يتم رؤيتنا وسماعنا. لا أستطيع أن أفكر في هذه الجائزة إلا كخطوة قاطعة نحو إعادة تشكيل الوعي الجماعي من خلال السرد الأنثوي الذي نحن في أمس الحاجة إليه.”
وقد نظمت السفارة الأمريكية في القاهرة وشركة فيلم إندبندنت خلال المهرجان هذا الأسبوع، ورشة عمل حول الإنتاج الإبداعي لمدة أربعة أيام، بقيادة صانعي الأفلام الأمريكيين أفريل سبيكس وكيلي توماس. تم تصميم ورشة العمل لدعم وتشجيع التعبير الإبداعي لصانعي الأفلام المصريين من خلال مشاريع الأفلام القصيرة وكانت متاحة لصانعي الأفلام الناشئين من أسوان والمحافظات المحيطة بها.
وصرح روبن هاروتونيان، الوزير المستشار للدبلوماسية العامة بالسفارة الأمريكية بالقاهرة, بأن “الولايات المتحدة تفتخر بالشراكة مع مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة وبمهمتها المتمثلة في تعزيز الحوار بين الثقافات والعلاقات بين الشعوب.”.
واضاف “المهرجان جسر لربط قصص عن النساء من جميع أنحاء العالم ولضمان سماع أصواتهن ورؤية قصصهن. لا يمكننا الانتظار لرؤية المشاريع النهائية لصانعي الأفلام المصريين الذين ستتاح لهم الفرصة لتطوير وعرض مشاريعهم في الولايات المتحدة من خلال جوائز Film Residency.”
ويحتفل مهرجان أسوان الدولي لسينما المرأة بالسينما كوسيلة لتعزيز الحوار بين الثقافات ويعرض أفضل الإنتاج المصري والعالمي في الأفلام الوثائقية والقصيرة. وتدعم شركة فيلم اندبندنت رواية القصص المرئية من خلال مجتمع عالمي من الفنانين الذين يجسدون التنوع والابتكار وتفرد الرؤية، ويسعون إلى إلهام صانعي الأفلام وبناء جمهور لمشاريعهم والعمل على تنويع صناعة السينما.
وتعمل سفارة الولايات المتحدة في القاهرة بشكل تعاوني مع المهرجانات وصانعي الأفلام في جميع أنحاء ، حيث تقوم بدعوة صانعي الأفلام الأمريكيين لقيادة ورش العمل والمحاضرات الرئيسية لربط وتعزيز الشراكة الفنية والثقافية بين الولايات المتحدة ومصر. لمعرفة المزيد عن البرامج الثقافية للسفارة الأمريكية، قم بزيارة eg.usembassy.gov وتابع @USEmbassyCairo على وX وInstagram.

لا توجد نتائج

مشاهدة كل النتائج

جميع الحقوق محفوظة © 2021 لـ المساء - يُدار بواسطة إدارة التحول الرقمي.

الموقع يستخدم الكوكيز للحصول على تجربة تصفح مميزة. الاستمرار في استخدام هذا الموقع فإنك تعطي الموافقة على استخدام ملفات تعريف الارتباط. تفضل بزيارة سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط. أوافق

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" almessa "

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بالبلدي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بالبلدي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا