الارشيف / عرب وعالم / بالبلدي

بالتفاصيل.. أرامكو تبحث إمكانية إنشاء مشروع مشترك مع رونغشنغ الصينية

أعلنت أرامكو ، أنها تبحث إمكانية إنشاء مشروع مشترك في شركة مصفاة أرامكو السعودية الجبيل ("ساسرف") مع الشريك الصيني، شركة رونغشنغ للبتروكيميائيات المحدودة.

كما تبحث استثمارات كبيرة في قطاع البتروكيميائيات بكلٍّ من المملكة والصين، وذلك بالشراكة مع "رونغشنغ".

مشروعات أرامكو السعودية

كانت أرامكو السعودية، وقعت مؤخرًا، اتفاقية إطارية للتعاون مع شركة "رونغشنغ "، تنص على استحواذ محتمل لـ "رونغشنغ" على حصة بنسبة 50% في "ساسرف".
كما تضع هذه الاتفاقية حجر الأساس لتطوير مشروع توسعة تحويل السوائل إلى كيميائيات في "ساسرف".

هذا إضافة إلى استحواذ أرامكو السعودية المحتمل على حصة بنسبة 50% في شركة نينغبو تشونغجين للبتروكيماويات المحدودة، التابعة لشركة "رونغشنغ"، والمشاركة في مشروع توسعتها.
وتسلط هذه المناقشات الضوء على طموح أرامكو لتطوير إستراتيجيتها الخاصة بتحويل السوائل إلى كيميائيات مع الشريك الإستراتيجي "رونغشنغ"، في كل من المملكة العربية السعودية والصين.

تعزيز توسع أرامكو

وذلك بهدف تعزيز توسع أرامكو في منطقة جغرافية رئيسة، وجذب استثمارات جديدة إلى قطاع التكرير والكيميائيات والتسويق في المملكة العربية السعودية.
وكانت أرامكو السعودية استحوذت في يوليو 2023 على حصة 10% في "رونغشنغ" من خلال شركتها التابعة والمملوكة بالكامل، أرامكو لما وراء البحار.

 وتمتلك "رونغشنغ" بدورها حصة بنسبة 100% في شركة نينغبو تشونغجين للبتروكيماويات المحدودة، التي تدير مجمعًا لإنتاج العطريات، ولديها حصة في مشروع مشترك لإنتاج حمض التريفثاليك المنقّى.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" أصول مصر "

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بالبلدي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بالبلدي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا