الارشيف / عرب وعالم / خبرك نت

إسرائيل تستهدف فرق تأمين المساعدات وتنسف مربعات سكنية

واصلت إسرائيل، أمس الجمعة، في اليوم ال 203 لحربها على قطاع غزة، قصفها الجوي والمدفعي لمختلف مناطق القطاع، واستهدف الجيش الإسرائيلي فرق تأمين المساعدات وقام بنسف مربعات سكنية في غزة، في حين قدرت الأمم المتحدة حجم الركام والأنقاض الذي يتعين إزالته بنحو 37 مليون طن في قطاع غزة، ويحتاج إلى 14 عاماً لإزالته.

وقصفت المدفعية الإسرائيلية أمس الجمعة شمال مخيمي النصيرات والبريج وسط القطاع، بينما نسف الجيش مربعات سكنية في بلدة المغراقة وسط القطاع، كما استهدف فرق تأمين المساعدات الإنسانية.

وأعلنت في غزة أمس أن الجيش الإسرائيلي ارتكب 5 مجازر في القطاع خلال الساعات الماضية راح ضحيتها 51 قتيلاً و75 مصاباً، مما رفع عدد ضحايا القصف الإسرائيلي على غزة إلى 34356 قتيلاً و77368 مصاباً منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وقتل 8 فلسطينيين من العاملين ضمن فرق تأمين المساعدات إثر استهداف طائرات إسرائيلية سيارة كانوا يستقلونها قرب مفترق المالية في حي تل الهوى غرب مدينة غزة.

وفي السياق، أجرت صحيفة نيويورك تايمز تحقيقاً بيّن أن 6 مجموعات إغاثية دولية تعرضت عملياتها أو ملاجئها للنيران الإسرائيلية على الرغم من استخدام نظام منع الاشتباك التابع للجيش الإسرائيلي لإخطار الجيش بمواقعها وتجنب أي استهداف عسكري لها….

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا