الارشيف / عرب وعالم / خبرك نت

الخارجية الأميركي يزور يوم الاثنين

سيواجه المسؤولون السياسيون والصحفيون الذين يشاركون، السبت، في العشاء السنوي لمراسلي البيت الأبيض، وفي مقدمهم الرئيس الأميركي، جو ، أسئلة بالجملة عن مصير الفلسطينيين في قطاع غزة.

وفي رسالة مفتوحة، كتب عدد كبير من الصحفيين الفلسطينيين الذين يطالبون بمقاطعة هذا الحدث السنوي “تتحملون مسؤولية خاصة عن قول الحقيقة للأقوياء ودعم النزاهة الصحفية. من غير المقبول التزام الصمت، إما بداعي الخوف وإما لأسباب تتصل بالمهنة، في وقت يتواصل اعتقال وتعذيب وقتل صحفيين في غزة لمجرد أنهم يؤدون وظيفتهم”.

وتقول لجنة حماية الصحفيين التي مقرها في نيويورك إن ما لا يقل عن 97 صحفيا قتلوا منذ بدء الحرب بين إسرائيل وحماس في السابع من أكتوبر، بينهم 92 من الفلسطينيين. وأصيب 16 آخرون على الأقل.

كذلك، من المقرر تنظيم تظاهرة على مسافة قريبة من فندق هيلتون في واشنطن حيث يقام العشاء.

وقالت إحدى المجموعات المنظمة للتظاهرة، “كود بينك”، إنها تريد “إيقاف” العشاء احتجاجا على “تواطؤ حكومة بايدن في استهداف الصحفيين الفلسطينيين وقتلهم على يد الجيش الإسرائيلي”، موضحة أن هذا الإجراء سيكون “غير عنيف”.

وبعد ظهر السبت، وضعت حواجز معدنية في الشوارع المؤدية إلى الفندق وتم ركن للشرطة، لكن لم يكن هناك أي…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا