الارشيف / عرب وعالم / خبرك نت

لأول مرة منذ اختطافه.. ظهور أميركي إسرائيلي في شريط

ضربت موجة حر شديدة قطاع غزة، هذا الأسبوع، حيث تجاوزت 38 درجة مئوية، مما تسبب في جعل الحياة لا تطاق بالنسبة لمئات الآلاف من الأشخاص النازحين الذين يكافحون لإعادة بناء حياتهم في مخيمات الخيام. 

وبالإضافة إلى ذلك، أعاقت موجة الحر عمل بعض الشركات في القطاع، مما فاقم المحنة التي يعيشها سكان غزة في ظل الظروف الإنسانية الصعبة التي خلفتها الحرب الأخيرة، وفقا لصحيفة “نيويورك تايمز”.

وبحلول يوم السبت، خفت الحرارة بشكل ملحوظ وكانت التوقعات تشير إلى درجات حرارة أكثر اعتدالا في الأيام القادمة. لكن درجات الحرارة المرتفعة مؤخرا قدمت رؤية لما يحمله الصيف على الأرجح.

وقال محمد فياض، وهو صيدلي نازح بدأ ببيع الأدوية من خيمة بناها من ألواح خشبية وستائر وقطع معدنية في مخيم للنازحين في منطقة المواصي: “هذا الطقس الحار يمثل تحديا لنا”.

بدون كهرباء أو مصادر طاقة بديلة، قال فياض البالغ من العمر 32 عاما، إنه لا يستطيع الحفاظ على الأدوية، التي يشتريها من الصيدليات التي اضطرت إلى الإغلاق، مخزنة بدرجات حرارة باردة بما يكفي لمنعها من التلف.

وقال فياض، متحدثا من صيدليته المؤقتة التي أطلق عليها اسم “جوليا” تيمنا بابنته البالغة من العمر ثلاث سنوات: “50 بالمئة من الأدوية للأمراض المزمنة غير متوفرة، لأنه…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا