الارشيف / عرب وعالم / اكادير 24

مخاوف إسرائيلية من مذكرات اعتقال من لاهاي: نتنياهو ومسؤولون كبار يواجهون اتهامات “جرائم حرب”

أكادير24 | Agadir24/وكالات

 

أوردت القناة الإسرائيلية 12 في تقريرها الإخباري عن استعدادات تجرى في إسرائيل تمهيدًا لإمكانية إصدار المحكمة الجنائية الدولية مذكرات اعتقال بحق رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، ووزير الدفاع يوآف غالانت، ورئيس أركان الجيش هرتسي هاليفي.

وفي اجتماع عُقد قبل نحو أسبوعين في مكتب رئيس الوزراء، أُثيرت مخاوف جدية بشأن إمكانية إصدار مذكرات اعتقال ضد قادة أمنيين وسياسيين إسرائيليين بارزين من جانب المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي.

وفي ظل الأزمة الإنسانية في قطاع غزة وانتهاكات اتفاقية جنيف الرابعة، رجحت القناة الإسرائيلية 12 صدور مذكرات اعتقال ضد مسؤولين إسرائيليين خلال الأسبوع الحالي.

وعلى الرغم من محاولات المختصين ورجال القانون الذين حضروا الاجتماع لعرقلة القرار، يبدو أن هذه المحاولات لم تكن فعالة.

هذا، واعتبر الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس أن مذكرات الاعتقال المتوقعة من لاهاي نوعًا من النفاق المطلق، مؤكدًا أن المعنيين بها لن يغادروا إسرائيل إذا لزم الأمر.

وفي 19 أبريل، أفادت القناة 12 الإسرائيلية أن المحكمة الجنائية الدولية تدرس إصدار مذكرات اعتقال دولية قريبًا بحق نتنياهو ومسؤولين إسرائيليين كبار آخرين بتهمة ارتكاب “جرائم حرب” في غزة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا