الارشيف / عرب وعالم / خبرك نت

ضغوط متزايدة على نتانياهو.. ووزير: مقترح “استسلام مذل”

تتزايد الضغوط الداخلية على رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو، بشأن استعادة الرهائن الذين تحتجزهم حركة حماس في قطاع غزة، وشن عملية عسكرية في رفح، مع تهديد عضوين في الائتلاف الذي يتزعمه بالانسحاب من الحكومة.

وقالت صحيفة “تايمز أوف إسرائيل” إن الوزيرين اليمينيين، الأمن القومي إيتمار بن غفير، ووزير المالية بتسلئيل سموتريتش، يهددان بالانسحاب من الحكومة، إذا تم إلغاء خطة الهجوم على رفح في إطار اتفاق لاستعادة الرهائن.

ودعا وزير المالية في شريط مصور رئيس الوزراء إلى رفض المقترح المصري للتوصل إلى اتفاق، معتبرا أن أي اتفاق في الظروف الحالية يعني نهاية الحكومة.

وقال الوزير، وفق ما أورده مراسل الحرة، إن الموافقة على المقترح المصري “استسلام مذل، ويمنح النصر للنازيين على ظهور مئات جنود الجيش الأبطال الذين سقطوا، ويفرض حكم الإعدام على المختطفين غير المشمولين بالصفقة، وفوق ذلك كل ذلك، يشكل خطرا وجوديا مباشرا على دولة إسرائيل”.

وأضاف في رسالة موجهة إلى نتانياهو: “من أجل استكمال مهمة تدمير حماس، وإعادة الأمن لسكان الجنوب ولمواطني إسرائيل، وإعادة جميع إخواننا المخطوفين إلى بيوتهم، فإن الحكومة التي ترأسها لن يكون لها الحق في الاستمرار”.

ومن جانبه، كتب رئيس المعارضة، يائير لبيد، في…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا