الارشيف / عرب وعالم / خبرك نت

رئيس جنوب إفريقيا يحتفي بإنجازات حزبه بعد ثلاثة عقود في

جوهانسبرغ – أ ف ب

احتفى رئيس جنوب إفريقيا سيريل رامابوزا السبت، بالنجاحات التي حققتها بلاده خلال ثلاثة عقود من حكم حزب المؤتمر الوطني الإفريقي، وذلك قبل شهر من الانتخابات العامة التي قد يخسر فيها الحزب الأغلبية المطلقة للمرة الأولى.

وقال رامابوزا في خطاب ألقاه بمناسبة «يوم الحرية» في مقر الحكومة في بريتوريا: إن «جنوب إفريقيا أفضل اليوم بما لا يقاس بما كانت عليه قبل 30 عاماً».

يصادف هذا اليوم مرور ثلاثة عقود على إرساء الديمقراطية بعد نهاية نظام الفصل العنصري، ويتوجه الناخبون في جنوب إفريقيا إلى صناديق الاقتراع في 29 أيار/ مايو لتجديد برلمانهم الذي سيختار الرئيس المقبل.

واغتنم رئيس الدولة البالغ 71 عاماً الفرصة لتسليط الضوء على الإنجازات التي حققها حزب المؤتمر الوطني الإفريقي المتراجع في استطلاعات الرأي، وقال «واصلنا الإصلاح الزراعي، ووزعنا ملايين الهكتارات من الأراضي على أولئك الذين جرّدوا من أراضيهم قسراً».

وأضاف، «قمنا ببناء المنازل والعيادات والمستشفيات والطرق والجسور والسدود والعديد من المرافق الأخرى، ووفرنا الكهرباء والمياه والصرف الصحي لملايين المنازل في جنوب إفريقيا».

لكن بحسب استطلاع أجرته مؤسسة إيبسوس ونشر الجمعة، تراجع الحزب الحاكم الذي حصل على أكثر من 57% من الأصوات…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا