الارشيف / عرب وعالم / خبرك نت

إسرائيل: سنزيد حجم المساعدات الداخلة غزة

القدس – (رويترز)

أعلن الجيش الإسرائيلي الأحد أن حجم المساعدات الإنسانية التي تدخل قطاع غزة سيزيد في الأيام المقبلة، مشيراً إلى ممرات جديدة تستخدم ميناء بحرياً إسرائيلياً ومعابر حدودية للوصول إلى القطاع الفلسطيني.

وبعد منع الوصول إلى غزة في أعقاب هجوم حماس في السابع من أكتوبر/ تشرين الأول، الذي أشعل شرارة الحرب، سمحت إسرائيل منذ ذلك الحين بدخول قوافل المساعدات وسط ضغوط دولية متزايدة، لزيادة كمية الإمدادات اللازمة لإطعام سكان القطاع البالغ عددهم 2.3 مليون نسمة.

وأبدت الولايات المتحدة هذا الشهر ترحيباً بجهود إسرائيل الأخيرة للسماح بدخول المزيد من المساعدات الإنسانية، لكن النجاح سيقاس بنتائج تحسن الوضع على الأرض.

وقال المتحدث العسكري دانيال هاجاري في بيان «على مدى الأسابيع القليلة الماضية زادت كمية المساعدات الإنسانية التي تذهب إلى غزة زيادة كبيرة. وستستمر الزيادة في الأيام المقبلة».

وأضاف «يذهب المزيد من الغذاء والمياه والإمدادات الطبية ومعدات الإيواء وغيرها من المساعدات إلى غزة أكثر من أي وقت مضى».

وفي إطار منفصل، قالت منظمة ورلد سنترال كيتشن الخيرية، ومقرها الولايات المتحدة، إنها ستستأنف عملياتها في قطاع غزة غداً الاثنين بعد شهر من مقتل سبعة من موظفيها في ضربة جوية إسرائيلية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا